هل في يوم مفتوح بالكيتو ؟

2 0 2 512 5

أسئلة عامة

هل في يوم مفتوح بالكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

من المعروف أن جميع الأنظمة الغذائية تحتوي على يوم مفتوح أو اليوم الفري من أجل أن يستعيد الجسم قدرته على الحرق بشكل صحي. والمعروف أيضا أن نظام الكيتو دايت يجعل الجسم يدخل في حالة كيتونية يجب الحفاظ عليها من أجل سلامة النظام الغذائي وفقدان الوزن بشكل سريع. فهل في يوم مفتوح بالكيتو؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فهل يجعل هذا اليوم الجسم يخرج من حالته الكيتونية ويفسد النظام الغذائي؟ والحقيقة أنه يمكن أن يوجد يوم فري في دايت الكيتو ولكن يجب أن يكون بضوابط معينة تحافظ على الجسم في حالته الكيتونية. ولكي نكون أكثر دقة يجب أن يكون هناك وجبة واحدة في هذا اليوم خارج نطاق الأغذية المسموح بها في الكيتو دايت وليس طوال اليوم. ويعرف هذا اليوم بيوم الغش نسبة إلى التلاعب البسيط في النظام الغذائي الصحيح في الكيتو دايت. ويمكن استخدام هذه الوجبة في حالة عدم التمكن من السيطرة على الشهية والرغبة الشديدة في تناول أحد الأطعمة النشوية مثل قطعة كيك أو أحد الحلويات المليئة بالسكر. ولكن إذا تمكنت من المحافظة على النظام الغذائي بشكل كامل والسيطرة على شهيتك فمن الأفضل فعل ذلك وتجنب هذه الوجبة تماما.

ام آلاء
2

هل سئمت من الكيتو؟ هل تشتهي قطعة من الكيك أو شريحة من البيتزا؟ لا داعي للقلق! فمع نظام الكيتو، ليس عليك أن تحرم نفسك من كل ما تحب.

نعم، يوجد يوم مفتوح في الكيتو!

ما هو اليوم المفتوح في الكيتو؟

هو يوم مخصص لتناول ما تريد، دون قيود على الكربوهيدرات أو الدهون.

ما هي فوائد اليوم المفتوح في الكيتو؟

  • يُحسّن الحالة المزاجية: يُمكن أن يُصبح اتباع نظام غذائي صارم مرهقًا، لذلك يُمكن أن يُساعدك اليوم المفتوح على الشعور بالراحة والاسترخاء.
  • يُحفز عملية التمثيل الغذائي: قد يُؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لفترة طويلة إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي، لذلك يُمكن أن يُساعدك اليوم المفتوح على إعادة تنشيطها.
  • يُساعد على الالتزام بالنظام الغذائي: قد يُصبح الالتزام بنظام الكيتو صعبًا، خاصة إذا كنت تُحاط بالأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التي تحبها.

متى يجب أن أُجري يومًا مفتوحًا في الكيتو؟

  • لا توجد قاعدة ثابتة، لكن يُمكنك البدء بيوم مفتوح واحد كل أسبوعين أو ثلاثة.
  • استمع إلى جسدك. إذا كنت تشعر بالتعب أو الإرهاق، فقد يكون ذلك علامة على أنك بحاجة إلى يوم مفتوح.

ما هي بعض النصائح ليوم مفتوح في الكيتو؟

  • لا تُفرط في تناول الطعام: تذكر أنك لا تزال تتبع نظامًا غذائيًا، لذلك لا تُفرط في تناول الطعام.
  • اختر الأطعمة الصحية: ركز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، مثل اللحوم الخالية من الدهون والخضروات.
  • اشرب الكثير من الماء: سيساعدك ذلك على البقاء رطبًا والشعور بالشبع.
  • استمتع بيومك!
اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول