هل يوجد في الكيتو يوم مفتوح ؟

1 0 1 361 5

أسئلة عامة

هل يوجد في الكيتو يوم مفتوح ؟

ياسمين عتيق
2

نظرًا لحالة الملل التي تُصيب مُتّبعي الحمية الغذائية بشكل عام ومُتّبعي (الكيتو دايت) بشكل خاص، فيتساءل الكثيرون إنْ كان هناك يوم مفتوح في (الكيتو) أم لا!

بدايةً: ماذا نعني باليوم المفتوح؟

إن اليوم المفتوح يعني أن تأكل كل ما تشتهيه نفسك من حلويات وسكريات وكربوهيدرات، وكل ما لذّ وطاب، ولكن هل هذا له آثار على جسمك وصحتك؟ وعلى برنامجك الغذائي أيضًا؟ 

إن الجسم يتعرض أثناء اليوم المفتوح لعدة تغيرات، أهمها: ارتفاع هرمون الإنسولين في الجسم نتيجة كثرة الكربوهيدرات، زيادة وزن الماء بالجسم؛ لأن الجسم يقوم بتحويل الكربوهيدرات إلى جليكوجين وتخزينه في الجسم، وهذا يعني حاجة الجسم إلى زيادة مخزونه من الماء، بالإضافة إلى خروج الجسم من الحالة الكيتونية، وأيضًا زيادة السعرات الحرارية في الجسم، ممّا يدفع الجسم إلى تخزين الدهون الزائدة عن احتياجه في الجسم، وبالتالي تحدث زيادة الوزن، ونظرًا للأسباب السابقة والنتائج المترتبة على اليوم المفتوح على الجسم ونظامه، فإن الأطباء وأخصائيو التغذية يمنعون اليوم المفتوح في نظام (الكيتو دايت)؛ فهو يدمّر النظام بشكل كبير ويؤخّر الشخص عن إنجاز الهدف، وقد يلجأ بعض أخصائيي التغذية إلى اليوم المفتوح في حالات قليلة، مثل: ثبات الوزن، وهذا ما يحدّده الطبيب المُتابع للحالة في الوقت المناسب وبالكيفية المناسبة.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول