هل الفشار مسموح في الكيتو ؟

3 1 2 3484 5

أغذية

هل الفشار مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

إذا كنت تتبع أية حمية غذائية، قد تشعر بالرغبة في تناول بعض الأطعمة التي اعتدت تناولها، ومثله في نظام الكيتو الغذائي، لكنك قد تتساءل هل الفشار مسموح في الكيتو؟ وإذا كان مسموحا به هل ذلك مسموح بإطلاق أم بكميات محددة؟

قبل الإجابة على هذا السؤال يعتبر الفشار من الوجبات الخفيفة التي تصنع من حبات الذرة المجففة والتي يتم تسخينها لإنتاج الفشار المعروف والذي يحتوي على كميات مهمة من الفيتامينات والألياف والكربوهيدرات والمعادن.

أما الجواب على السؤال الأساسي ببساطة هو أن الفشار مسموح تناوله في الكيتو نظرا لاحتوائه على كمية كربوهيدرات معتدلة، لكن ينبغي عليك عدم الإكثار منه لأن تناولك لكميات كبيرة منه سيؤدي إلى خلل في نظام الكيتو الغذائي الخاص بك.

لذا وفقا لكمية وطريقة تناول الشخص للفشار يختلف السماح بتناوله من شخص لآخر.

أو يمكن للشخص الحد من تناول الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكربوهيدرات بكميات كبيرة من أجل الاستمتاع بأكل الفشار دون خطر الإخلال بنظام الكيتو الغذائي الذي يتبعه.

فارس
2

يتبع الكثير من الناس نظام الكيتو دايت من أجل فقدان الوزن بشكل سريع. ويعتمد نظام الكيتو دايت على خفض مستوى الكربوهيدرات والسكريات في الجسم إلى نسبة قليلة جدا والاعتماد على البروتينات والدهون فقط في الحصول على الطاقة. لذلك فإن نظام الكيتو دايت يعتبر من الأنظمة الغذائية القاسية حيث يلزم متبعيه بتناول أنواع معينة فقط من الطعام. لذلك يلجأ متبعي نظام الكيتو دايت دائما إلى السؤال عن كل ما يتم تناوله والتأكد من خلو الطعام من نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات وذلك من أجل الحفاظ على نظام الكيتو دايت والحفاظ على الحالة الكيتونية للجسم. ومن الأسئلة التي نجدها كثيرا هي هل الفشار مسموح في الكيتو أم لا وذلك لأن الفشار يعتبر من الأشياء التي يقبل فئة كبيرة من الناس على تناولها خاصة بين الوجبات. والحقيقة أن الفشار يعتبر من الأطعمة الصديقة لنظام الكيتو دايت بشكل كبير. وذلك بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات. بالإضافة لذلك فإنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تعزز الإحساس بالشبع. وبالتالي فإن تناول الفشار بين الوجبات لن يفسد حالة الجسم الكيتونية ولكن يفضل أن يتم صنع الفشار في المنزل للتأكد من عدم وجود أي إضافات قد تسبب إفساد الحالة الكيتونية. فكثيرا ما نجد الفشار الجاهز في الأسواق يحتوي على أطعمة وإضافات قد تكون مضرة بنظام الكيتو دايت.

سعاد
1

يعتبر الفشار من الأشياء التي تحظى بإعجاب الكثير من الناس ويعتبر من الأشياء الخفيفة التي يمكن تناولها بين الوجبات عند الشعور بالجوع بسبب احتواء الفشار على العديد من الألياف التي تعزز الإحساس بالشبع. ويتساءل عشاق الفشار هل الفشار مسموح في الكيتو أم لا والحقيقة أن الفشار بشكل عام يعتبر من الأشياء المحببة أثناء اتباع الحميات الغذائية المختلفة وذلك بسبب انخفاض مستوى السعرات الحرارية له وقدرته على ملء البطن. وكذلك هو الأمر في نظام الكيتو دايت حيث أن الخبر السار لعشاق الفشار أن الفشار مسموح بتناوله عند اتباع الكيتو دايت ولكن يجب أن يكون بكميات معتدلة بسبب احتواء الفشار على الكربوهيدرات رغم انخفاض كميتها. ولكن عند الإفراط في تناول الفشار يمكن أن ترتفع نسبة الكربوهيدرات ويخرج الجسم من الحالة الكيتونية له. كما يجب أن يكون الفشار خاليا من أي إضافات يمكن أن تكون غير صديقة لنظام الكيتو دايت. كما يفضل أن يصنع الفشار في المنزل من أجل تجنب الإضافات الأخرى والمواد الحافظة أيضا.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول