هل التمر مسموح في الكيتو ؟

3 1 2 1900 5

أغذية

هل التمر مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

يعتبر التمر من الفواكه التي تتمتع بفوائد وخصائص غذائية مفيدة كثيرا على جسم الإنسان، لكنه يحتوي على كمية كربوهيدرات أكثر بكثير من الدهون والدهون والبروتينات حسب نوع التمر من جهة.

ويعتبر نظام الكيتو الغذائي من الأنظمة الغذائية التي تأتي بنتائج جيدة وقصيرة في الحميات الغذائية نظرا لاعتماده على تناول الدهون والبروتينات وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات. 

والجواب على السؤال الرئيسي هل التمر مسموح في الكيتو هو أن التمر يعتبر من الفواكه الممنوعة في الكيتو بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السكريات والكربوهيدرات، لكن يمكن تناوله بحذر شديد، بشرط ألا يتجاوز ذلك كميات الكربوهيدرات المسموح بها في الكيتو التي تتراوح بين 20 إلى 50 جرام. مع تجنب تناول أطعمة أخرى تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات مع التمر.

ونظرا لفوائده الكبيرة على الجسم يعتبر التمر من الفواكه التي يمكن إدخالها إلى نظام الكيتو دايت الغذائي الخاص بك رغم القيود التي يطبقها نظام الكيتو على تناولك للتمر.

فارس
2

هل التمر مسموح في الكيتو؟ نعلم جميعا أهمية التمر في حياة الكثير من المجتمعات العربية خاصة دول الخليج. حيث تعتمد هذه المجتمعات على التمر بشكل أساسي في الوجبات الغذائية على مدار اليوم خاصة وجبة الإفطار. حيث أن تناول التمر من الأمور التي تساعد على تعزيز الإحساس بالشبع بشكل كبير جدا بالإضافة إلى مد الجسم بالطاقة والحيوية ويحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا لصحة الجسم. كما يدخل التمر في صنع الحلويات ومختلف الأطعمة. وعند اتباع نظام الكيتو دايت نجد الكثير من الناس تتساءل هل التمر مسموح في الكيتو أم لا. الإجابة هي لا وذلك لأن نظام الكيتو دايت يعتمد على خفض نسبة الكربوهيدرات والسكريات في الجسم والاعتماد فقط على تناول كميات كبيرة من البروتين من مصادر مختلفة سواء البروتين الحيواني أو البروتين النباتي بالإضافة إلى اعتماد الكيتو دايت على الدهون الصحية بجانب البروتين. وعند تناول مواد تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات فإن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر بالسلب على نظام الكيتو دايت ويخرج الجسم من الحالة الكيتونية التي يكون بها والتي تكون ضرورية من أجل فقد الوزن بشكل سريع. لذلك فإنه يفضل تجنب تناول التمر أثناء اتباع نظام الكيتو دايت من أجل الحفاظ على استمرار الحمية الغذائية بشكل سليم.

سعاد
1

يعتبر التمر من الأشياء المشهورة جدا خاصة في البلاد العربية مثل دول الخليج بشكل خاص حيث يعتبر التمر من المأكولات الرئيسية في جميع المنازل العربية. ويتميز التمر بمذاقه الفريد بالإضافة إلى فوائده الكبيرة بسبب احتوائه على عناصر غذائية مهمة جدا للجسم. ويدخل التمر في صناعة العديد من الحلويات ويصنع منه عدة وصفات غذائية بالإضافة إلى إمكانية تناوله بين الوجبات عند الشعور بالجوع حيث تستطيع كمية صغيرة من التمر أن تعزز الإحساس بالشبع. ولكن هل التمر مسموح في الكيتو؟ ذكرنا أن التمر يحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومن هذه العناصر الغذائية هي الكربوهيدرات والسكريات بنسب كبيرة. ومن المعروف أن نظام الكيتو يعتمد بشكل أساسي على خفض نسبة الكربوهيدرات والسكريات في الجسم من أجل الدخول في الحالة الكيتونية التي تجعل الجسم يفقد الوزن الزائد بسرعة. لذاك يمكننا القول أن التمر غير مسموح تماما بتناوله أثناء اتباع حمية الكيتو دايت. وعلى الرغم من ذلك فإن التمر يمكن أن يؤكل أثناء اتباع الحميات الغذائية الأخرى التي تتبع من أجل فقد الوزن ولكن يجب أن يتم تناوله باعتدال أيضا.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول