هل الزعتر مسموح في الكيتو ؟

4 1 3 2659 5

أغذية

هل الزعتر مسموح في الكيتو ؟

ام آلاء
2

نعم! الزعتر مسموح في الكيتو، بل هو من أفضل الأعشاب التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الكيتوني.

لماذا؟

  • قليلة الكربوهيدرات: يحتوي الزعتر على نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات، حيث تحتوي ملعقة كبيرة واحدة من الزعتر المجفف على 1.05 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية.
  • غني بالألياف: يحتوي الزعتر على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • مصدر غني بمضادات الأكسدة: يحتوي الزعتر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية جسمك من الجذور الحرة.
  • مضاد للالتهابات: أظهرت الدراسات أن الزعتر له خصائص مضادة للالتهابات.
  • مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: يحتوي الزعتر على فيتامين K، والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم.

كيف يمكنك استخدام الزعتر في نظام الكيتو؟

  • مع زيت الزيتون: يمكنك مزج الزعتر مع زيت الزيتون واستخدامه كغمس للخضروات أو كصلصة على اللحوم أو الدجاج.
  • على البيض: يمكنك رش الزعتر على البيض قبل طهيه.
  • في السلطات: يمكنك إضافة الزعتر إلى سلطاتك المفضلة.
  • مع الأجبان: يمكنك رش الزعتر على الأجبان مثل الجبن القريش أو الجبن الموزاريلا.
  • في المخبوزات: يمكنك استخدام الزعتر في وصفات الخبز الكيتوني.
فارس
2

يعتبر الزعتر من البهارات المفيدة جدا لصحة الجسم وذلك بسبب قدرته على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم والمحافظة على ضغط الدم بشكل كبير. كما يتميز الزعتر بنكهته المميزة جدا والتي تجعله من البهارات المميزة والمفضلة لدى كثير من الناس. وكثيرا ما نجد سؤال هل الزعتر مسموح في الكيتو أم لا؟ والحقيقة أن نظام الكيتو دايت من الأنظمة الغذائية التي تستوجب الانتباه جدا نحو كل ما يتم تناوله. حيث يجب تناول أطعمة منخفضة الكربوهيدرات والسكريات والاعتماد فقط على تناول أطعمة تحتوي على نسب عالية من البروتين والدهون الصحية من أجل دخول الجسم في الحالة الكيتونية التي تمكنه من حرق الدهون الزائدة وفقدان الوزن بشكل كبير وسريع. وبالتالي فإن نظام الكيتو دايت يعتبر نظاما قاسيا يستوجب الحذر الشديد مما يجعل متبعيه يتساءلون عن العناصر الموجودة في كل ما يتم تناوله. والإجابة عن سؤال هل الزعتر مسموح في الكيتو أم لا هي أن الزعتر مسموح بتناوله أثناء اتباع حمية الكيتو دايت بسبب احتواء الزعتر على نسب منخفضة من الكربوهيدرات والسكريات لذلك يعتبر من البهارات المفيدة والصديقة لنظام الكيتو دايت ولكن يجب أن يتم إدراج الزعتر ضمن وجبات صحية ومناسبة لنظام الكيتو وتجنب تناول المخبوزات التي تحتوي على الزعتر لأن المخبوزات تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات من شأنها أن تفسد نظام الكيتو دايت تماما.

سعاد
1

الزعتر من البهارات المشهورة والتي تتمتع بمذاقها الرائع ونكهتها المميزة. ويدخل الزعتر في صنع العديد من الوصفات الغذائية. بالإضافة إلى أن الزعتر يعتبر من البهارات الصحية بسبب احتوائه على عناصر غذائية كثيرة ومفيدة لصحة الجسم. وبالطبع نعلم أن نظام الكيتو دايت يمنع تناول الأشياء التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات مرتفعة ويعتمد على البروتينات والدهون الصحية من أجل أن يدخل الجسم في حالته الكيتونية التي تجعله يفقد دهونه الزائدة بشكل سريع وكبير وبالتالي فإن الخروج من هذه الحالة الكيتونية عن طريق ارتفاع نسبة الكربوهيدرات يفسد حمية الكيتو تماما. والسؤال الآن هل الزعتر مسموح في الكيتو أم أنه من الأشياء التي يمكن أن يفسد حمية الكيتو دايت؟ والإجابة هي أن الزعتر يعتبر من البهارات الصديقة لنظام الكيتو دايت بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسكريات. وبالتالي يمكن تناوله أثناء حمية الكيتو كما أن له فوائد صحية كثيرة مثل الحفاظ على نسبة الكوليسترول معتدلة في الدم والمحافظة على ضغط الدم وغيرها من الفوائد الصحية. 

ياسمين عتيق
2

يعتبر الزعتر من النباتات المشهورة التي يتم استخدامها في الطب والطعام، حيث يحتوي على العديد من المكونات المفيدة لجسم الإنسان مثل السعرات الحرارية والبروتين والدهون والكربوهيدرات.

كما أن له فوائد كثيرة على جسم الإنسان، بحيث يقوي جهاز المناعة، ويساعد في وقف السعال الجاف، كما يعزز مستويات ضغط الدم الصحية، ويخفف من اضطراب المعدة، بالإضافة إلى أنه يحسن الدورة الدموية، ويخلص من رائحة الفهم الكريهة، دون أن ننسى أنه يساعد في نمو العضلات، ويمنع الطعام من الفساد، وغير ذلك من الفوائد الكثيرة للزعتر على جسم الإنسان. هنا قد يتساءل الكثير من الناس عن هل الزعتر مسموح به في الكيتو أم لا؟

والجواب على هذا السؤال ببساطة هو أنه مسموح به لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الدهون، ونسبة ضعيفة من الكربوهيدرات الصافية، ومثله مثل باقي الفواكه والخضر والنباتات والوجبات المسموح بها في نظام الكيتو الغذائي ينبغي تناوله باعتدال وبكميات الكربوهيدرات المعروفة في نظام الكيتو من 20 إلى 50 جرام، من أجل البقاء في الحالة الكيتونية.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول