هل الكرز مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 555 5

أغذية

هل الكرز مسموح في الكيتو ؟

سعاد
1

هل الكرز مسموح في الكيتو؟ في البداية يعتبر الكرز من الفواكه المميزة جدا والتي تتميز بمذاقها الرائع والمحبب لدى كثير من الناس. ويحتوي الكرز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل البوتاسيوم والفيتامين وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى المهمة جدا للجسم. وبشكل عام فإن الكيتو دايت يمنع تناول الأشياء التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات بشكل كبير. ويعتمد على نسب مرتفعة من البروتين والدهون الصحية. وعند اتباع نظام الكيتو دايت يجب الالتزام تماما والحرص عند تناول أي شيء والتأكد من احتوائه على نسب منخفضة من الكربوهيدرات. ويوجد بعض الفواكه المحددة التي يمكن تناولها أثناء اتباع حمية الكيتو ولا تؤثر على الحالة الكيتونية للجسم ومن هذه الفواكه هي فاكهة الكرز اللذيذة. حيث يعتبر الكرز من الفواكه الصديقة لنظام الكيتو دايت في حالة إذا تم تناوله بنسب معتدلة. حيث أن الإفراط في تناوله لا يناسب حمية الكيتو دايت وذلك بسبب احتواء كل مائة جرام من الكرز على حوالي 16 جرام من الكربوهيدرات وبالتالي فإن الإفراط في تناول الكرز سوف يرفع نسبة الكربوهيدرات في الجسم ويفسد حالته الكيتونية.

ياسمين عتيق
2

يعتبر الكرز من الفواكه الحلوة واللذيذة، التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وكميات منخفضة أيضا من الدهون والبروتينات الغذائية، كما تعتبر مصدرا جيدا لفيتامين أ والبوتاسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك، لكنه يحتوي للأسف الشديد على نسبة مرتفعة قليلا من الكربوهيدرات بسبب السكر الطبيعي الموجود فيه.

وتقدم فاكهة الكرز فوائد كثيرة لجسم الإنسان حيث تعتبر مصدرا مهما لمضادات الأكسدة والالتهابات، كما يعتبر من الفواكه الممتازة لصحة القلب حيث يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية وخفض الضغط، والأوعية الدموية، فهل هي مسموحة في الكيتو، وهل يمكن إضافتها إلى نظام الكيتو الغذائي دون الاخلال به.

بعد أن تعرفنا على مكونات الكرز وأهم فوائده يمكن القول بأن الكرز مسموح به في نظام الكيتو الغذائي، لكن باعتدال وحذر شديدين، لأنه يحتوي على كمية كبيرة نوعا ما من الكربوهيدرات والسكر، ومن افضل أنواع الكرز التي يمكن إدخالها إلى نظام الكيتو دون قلق هو الكرز الطازج، والكرز المجفف بالتجميد، لأن هذه الأنواع لا تحتوي على السكر المضاف في أغلب الأحوال.


اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول