هل البروستد مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 1040 5

أغذية

هل البروستد مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

البروستد أو الدجاج المقلي هو من الأطعمة اللذيذة التي من الممكن أن تكون عبارة عن شرائح الدجاج أو قطع الدجاج أو أجنحة الدجاج وغيرها من الأنواع، وتكون هذه الوجبة غنية بالدهون والصوديوم والبروتين والألياف والسعرات الحرارية مع كمية قليلة من الكربوهيدرات، كما أنه غني ببعض الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 وب2، كما توجد بعض الشركات المشهورة حول العالم في تحضير هذه الوجبة مثل شركة كنتاكي، فهل البروستد مسموح تناوله في الكيتو أم لا؟

والجواب على السؤال أعلاه هو أن البروستد مسموح تناوله في الكيتو، مع مراعاة تحضيره بزيت القلي المناسبة والصديقة للكيتو في المنزل، كما يراعى أيضا عدم استخدام الإضافات الكثيرة من البقسماط الذي ينبغي نزعه قبل تناول البروستد حتى لا يخرج الشخص من الحالة الكيتونية.

كما قد يتبادر لذهن البعض سؤال حول دجاج كنتاكي هل هو مسموح أيضا في نظام الكيتو أم لا؟ والجواب أنه مسموح تناوله أيضا، لكن بشرط مراعاة نزع الطبقة الخارجية أو الجلد، لأنه يحتوي على نسبة مهمة من الكربوهيدرات.

سعاد
1

كثيرا ما نجد الأشخاص التي تتبع نظام الكيتو دايت يتساءلون عن دجاج بروستد ومدى مناسبته لنظام الكيتو دايت. حيث أن نظام الكيتو دايت يقوم على خفض نسبة الكربوهيدرات والسكريات في الجسم والاعتماد على البروتينات والدهون الصحية فقط في الحصول على الطاقة. وبالطبع يحظى دجاج بروستد بإعجاب الكثير من الناس والإقبال الكبير على تناوله. وإذا كنت تبحث عن إجابة لسؤال هل البروستد مسموح في الكيتو أم لا فالإجابة هي نعم. يمكن اعتبار دجاج البروستد من الأطعمة الغذائية الصديقة لنظام الكيتو دايت. بسبب احتوائها على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة مرتفعة من البروتين الحيواني الذي يعتمد عليه نظام الكيتو دايت ولكن يجب الحرص عند تناول دجاج البروستد والأخذ في الاعتبار ببعض الاحتياطات مثل أنه يجب أن يتم قلي دجاج البروستد في زيت صحي مناسب لنظام الكيتو دايت وليس باستخدام زيوت مهدرجة أو زيوت غير صحية بالإضافة إلى تفضيل صنع دجاج البروستد في المنزل للتأكد من مدى صحته وعدم احتوائه على أي إضافات قد تفسد نظام الكيتو دايت. كما يجب عدم الإفراط في تناول البروستد والاعتدال تماما في تناوله لتجنب ارتفاع نسبة الكربوهيدرات.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول