هل الفلافل مسموح في الكيتو ؟

3 1 2 1686 5

أغذية

هل الفلافل مسموح في الكيتو ؟

فارس
2

نعلم جميعا أهمية الفلافل في كثير من البلاد العربية حيث يقبل عدد كبير من الناس على تناولها بسبب مذاقها المميز وقدرتها على ملء البطن وتعزيز الإحساس بالشبع. وعند اتباع نظام الكيتو دايت نجد الكثير يتساءلون هل الفلافل مسموح في الكيتو أم لا؟ والحقيقة أن الفلافل تعتبر من الأطعمة الممنوعة تماما أثناء اتباع حمية الكيتو دايت بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة جدا من الكربوهيدرات ويرجع زيادة نسبة الكربوهيدرات في الفلافل إلى احتوائها على مكونات مرتفعة الكربوهيدرات مثل الحمص والخبز والدقيق أحيانا. وتعتبر كل هذه المكونات من الأمور الممنوعة تماما أثناء اتباع حمية الكيتو بسبب قدرتها على إفساد الحالة الكيتونية للجسم بسبب نسبة الكربوهيدرات المرتفعة بها. حيث أن نظام الكيتو دايت يقوم على تقليل نسبة الكربوهيدرات والسكريات بشكل كبير جدا والاعتماد على تناول البروتينات من مصادر مختلفة بالإضافة إلى الدهون الصحية. ونتيجة لذلك يدخل الجسم في حالة تعرف باسم الحالة الكيتونية والتي تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير وسريع. لذلك يجب تجنب تناول الفلافل أثناء اتباع حمية الكيتو دايت للحفاظ على الحالة الكيتونية للجسم. كما يمكن صنع الفلافل في المنزل حتى تتمكن من اختيار المكونات بعناية بشكل يناسب حمية الكيتو دايت.

سعاد
1

تعتبر الفلافل من الأكلات الشعبية المشهورة في البلدان العربية. وتعتمد عليها فئة كبيرة من المجتمعات العربية خاصة في الإفطار صباحا. وعند اتباع نظام الكيتو دايت يجب الانتباه جدا حول ما يتم تناوله من أجل الحفاظ على الجسم في حالته الكيتونية وعدم إفساد الحمية الغذائية للجسم. ونجد الكثير من محبي الفلافل يتساءلون هل الفلافل مسموح في الكيتو أم لا؟ أم هل يمكن تناول الفلافل أثناء اتباع نظام الكيتو دايت؟ والحقيقة أن الفلافل تعتبر من الأطعمة الغذائية مرتفعة الكربوهيدرات بنسبة كبيرة وذلك بسبب احتوائها على الحمص المرتفع الكربوهيدرات بالإضافة إلى احتوائها على الدقيق وفي بعض الأحيان يضاف إليها الخبز وهو كما نعرف ممنوع تماما أثناء اتباع حمية الكيتو دايت. ولذلك فإن الفلافل مع الأسف لا يمكن تناولها أثناء اتباع نظام الكيتو. ولكن يمكن صنع الفلافل في المنزل واختيار مكوناتها بعناية وبحرص بحيث تناسب نظام الكيتو دايت بالإضافة إلى أنها تكون أكثر أمانا على صحة الجسم. وتوجد العديد من الوصفات والطرق التي يمكن من خلالها صنع الفلافل في المنزل.

ياسمين عتيق
2

كما هو شائع ومعروف عند معظم الناس أن هناك كثيرا من المأكولات التي يسمح بتناولها في الكيتو، كما أن هناك كثيرا من المأكولات التي تعتبر من الممنوعات في نظام الكيتو، هنا قد تتساءل عن ما هو موقع الفلافل من هذه المأكولات؟

والجواب هو أن الفلافل التقليدية أو الطعمية كما يطلق عليها في كثير من الدول العربية  ورغم أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل البروتين والمغنيز والألياف وحمض الفوليك ونحوه من البروتينات والمعادن، إلا أنها من المأكولات الممنوع تناولها في الكيتو نظرا لاحتوائها على العديد من المكونات الممنوعة في الكيتو مثل الحمص والدقيق الغنيان بالكربوهيدرات والتي تضافان إلى الفلافل في أغلب الأحيان إضافة إلى المكونات الأخرى المضافة والتي تختلف من دولة لأخرى، حيث تصل كمية الكربوهيدرات في الفلافل من 32 غراما إلى 100 غراما.

لكن من جهة أخرى توجد وصفات فلافل مصنعة من مواد صديقة للكيتو أو خاصة  بالأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو، والتي تعتبر بديلا لوجبة الفلافل المعروفة.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول