هل الزبادي مسموح في الكيتو ؟

3 1 2 1687 5

أغذية

هل الزبادي مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

قد تتساءل كمتبع لحمية في نظام الكيتو الغذائي هل الزبادي مسموح تناوله في الكيتو أم لا؟ وإذا كان الجواب بنعم ما هي أنواع الزبادي المسموح تناولها في هذا النظام الغذائي، وما هي الأنواع الممنوع تناولها؟

والجواب ببساطة أنه ومثل باقي المأكولات المسموح بها في نظام الكيتو الغذائي يمكن تناول الزبادي قليل الدسم والسكر أو المحلى بسكر صديق للكيتو، وكذا الزبادي الذي يحتوي على كمية منخفضة من الكربوهيدرات.

وكمثال على ذلك يمكنك تناول الزبادي قليل الدسم على الطريقة اليونانية أو الطريقة الأيسلندية اللذان يعتبران أفضل خيار منخفض الكربوهيدرات لاحتوائهما على كمية كبيرة من البروتين، وكمية منخفضة من الكربوهيدرات، وزبادي جوز الهند.

لكن هذا لا يعني أن تأكل هذه الزبادي كما تشاء وبالكميات وبالطريقة التي تريد، بل ينبغي عليك أن تتناول هذه الزبادي بطريقة حكيمة ومعقلنة وبكميات متوازنة، لأن الكثير من أنواع هذه الزبادي تكون مكثفة بمواد مثل دقيق التابيوكا، والسكر ونحو ذلك من المواد التي قد تخل بنظام الكيتو الخاص بك.

فارس
2

يعتبر الزبادي ومنتجات الألبان بشكل عام من الأطعمة الصحية والمفيدة جدا لصحة الجسم بسبب احتوائها على عناصر غذائية كثيرة مثل البروتين والفيتامينات وغيرها. وينصح الأطباء وخبراء التغذية دائما تناول الزبادي كوجبة خفيفة بين الوجبات من أجل تجنب الشعور بالجوع بالإضافة إلى حصول الجسم على عناصر غذائية مهمة. ونعلم جميعا أن نظام الكيتو دايت يلزم متبعيه بتناول أطعمة معينة بحيث تكون خالية من الكربوهيدرات تقريبا بالإضافة إلى السكريات وذلك من أجل الحفاظ على الحالة الكيتونية للجسم كما يعتمد الجسم على البروتين والدهون الصحية فقط في الحصول على الطاقة. لذلك يجب التأكد دائما قبل تناول أي شيء أن نسبة الكربوهيدرات الموجودة به منخفضة بشكل كبير جدا. ونجد الكثير يتساءل هل الزبادي مسموح في الكيتو؟ الإجابة هي نعم يعتبر الزبادي من الأطعمة الصديقة لنظام الكيتو دايت ولكن يجب أن يكون الزبادي كامل الدسم والذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات أما الزبادي منزوع الدسم أو خالي الدسم فإنه يعتبر من الأشياء الغير صديقة لنظام الكيتو دايت لذلك يجب تجنبه. ويجب الانتباه جيدا قبل تناول الزبادي والتأكد أنه كامل الدسم لتجنب إفساد حالة الجسم الكيتونية والحفاظ على سلامة نظام الكيتو دايت.

سعاد
1

هل الزبادي مسموح في الكيتو؟ نعلم جميعا أهمية وفائدة الزبادي بسبب احتوائه على عناصر غذائية مهمة جدا للجسم بالإضافة إلى أنه يمكن تناوله كأحد الوجبات الصحية التي تعزز الإحساس بالشبع بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية له. ويمكن تناول الزبادي في جميع الحميات الغذائية. ولكن هل يمكن تناول الزبادي أثناء اتباع نظام الكيتو دايت؟. عند اتباع نظام الكيتو دايت يجب الامتناع عن تناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات والسكريات والاعتماد على البروتين والدهون الصحية في الطعام. ويعتبر الزبادي من الوجبات منخفضة السعرات والتي تحتوي على كمية كربوهيدرات قليلة. لذلك فيمكن تناول الزبادي أثناء اتباع حمية الكيتو دايت ولكن يجب التأكد أولاََ أن الزبادي مصنوع من اللبن كامل الدسم وليس اللبن خالي الدسم. حيث أن اللبن كامل الدسم هو فقط المسموح في نظام الكيتو دايت على عكس اللبن خالي الدسم الممنوع تناوله أثناء الكيتو بسبب زيادة نسبة الكربوهيدرات به والتي من شأنها أن تفسد الحمية الغذائية وتخرج الجسم من حالته الكيتونية وينتج عن ذلك نتائج عكسية تزيد الوزن.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول