هل الاندومي مسموح في الكيتو ؟

3 1 2 1231 5

أغذية

هل الاندومي مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

يعتبر إندومي علامة تجارية وأحد أشهر منتجات النودلز أو المعكرونة الفورية سريعة التحضير في إندونيسيا حيث تم إنتاجه من قبل شركة إندوفود منذ الثمانينيات، بدأت شهرتها في كل من إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وتايلند وبروناي لتصل شهرتها الآن للعالم أجمع.

كانت تحضر في الأصل من البصل والبطاطة المقليين، لكن الآن تأتي بنكهات متنوعة ومع مكونات مختلفة مثل الدقيق وزيت النخيل والملح، تحتوي على نسبة ضعيفة من الدهون ونسبة عالية من الألياف مع انعدام السكر قد يضاف إليها السكر في بعض الأنواع، مما يجعلها وجبة مسموح بها ومثالية للذين يلتزمون بنظام الكيتو الغذائي لكن بحذر وحكمة بعيدا عن الإندومي الغني بالكربوهيدرات والزيوت المهدرجة.

ومن أشهر أنواع الإندومي الكيتوني نذكر: إندومي عشب البحر المنخفض السعرات الحرارية، والخالي من الغلوتين ، أو إندومي شيراتاكي المصنوعة من الخضار والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة مقارنة بالمعكرونة التقليدية، التي تعتبر خيارا مناسبا لأولئك الذين يرغبون في إنقاصهم وزنهم دون التضحية بالاستمتاع بوجبة إندومي التي اعتادوا تناولها.

فارس
2

يحظى الإندومي بشهرة عالمية حيث يعتبر من الوجبات السريعة جدا التي لا تتعدى مدة تحضيرها خمسة دقائق تقريبا بالإضافة إلى طعم الإندومي الرائع لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى تناول الإندومي بشكل كبير على الرغم من أنه يعتبر من المأكولات الغير صحية بسبب احتواء الإندومي على زيوت مهدرجة مضرة بالصحة بشكل كبير. وعند اتباع نظام الكيتو دايت فإنه يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات وتناول فقط الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية. ونتيجة لذلك فإن الجسم يدخل في حالة تعرف باسم الحالة الكيتونية والتي تمكن الجسم من حرق الدهون المتراكمة والمسببة لزيادة الوزن. لذلك فإنه يجب معرفة كل العناصر الغذائية الموجودة في الطعام الذي يتم تناوله أثناء اتباع نظام الكيتو دايت من أجل الحفاظ على نظام الكيتو دايت وعدم خروج الجسم من حالته الكيتونية لذلك فإن الإجابة عن سؤال هل الاندومي مسموح في الكيتو أم لا هي لا. وذلك لأن الإندومي يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة جدا من الكربوهيدرات حيث يعتبر الإندومي أحد أنواع المعكرونة والممنوع تماما تناولها أثناء اتباع نظام الكيتو دايت بسبب النسبة المرتفعة جدا من الكربوهيدرات الموجودة بها والتي من شأنها أن تفسد نظام الكيتو دايت. لذلك يجب تجنب تناول الإندومي تماما أثناء اتباع حمية الكيتو دايت.

سعاد
1

لا شك أن الإندومي يعتبر من أكثر الأطعمة السريعة التي تنال إعجاب الكثير من الناس خاصة الأطفال والشباب كما يتميز الإندومي بسعره البسيط والذي يكون في متناول الجميع. وعند اتباع نظام الكيتو دايت يجب الانتباه دائما إلى كل ما يتم تناوله والحرص على أن يكون الطعام منخفض الكربوهيدرات تماما وذلك لأن هذا هو أساس عمل نظام الكيتو والذي يعتمد على خفض الكربوهيدرات وارتفاع نسبة البروتينات. والسؤال الذي قد يتراود دائما إلى أذهان الناس عند اتباع نظام الكيتو هل الاندومي مسموح في الكيتو؟ يعتبر الإندومي أو النودلز من الأطعمة النشوية بشكل كبير حيث يحتوي الإندومي على نسبة مرتفعة  من الكربوهيدرات لأن الإندومي هو في الأساس يعتبر معكرونة وجميعنا نعلم أن المعكرونة لا يجب تناولها أثناء اتباع نظام الكيتو دايت. ويمكن أن تكون هذه المعلومة محبطة لعشاق الإندومي. ولكن الإندومي بشكل عام يعتبر من الأطعمة الغير صحية تماما بسبب احتوائه على مكونات مضرة للصحة مثل الزيوت المهدرجة الغير صحية بالإضافة إلى السكريات. كل ذلك يجعل الإندومي مرفوض تماما أثناء اتباع حمية الكيتو.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول