هل المايونيز مسموح في الكيتو ؟

3 1 2 1282 5

أغذية

هل المايونيز مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

تجدر الإشارة إلى أن نظام الكيتو الغذائي يهدف إلى إنقاص الوزن، ومساعدة الجسم على حرق الدهون، وذلك عن طريق أسلوب غذائي ينبني على تقليل كميات الكربوهيدرات وإيصال الجسم إلى الحالة الكيتوزية التي يهدف متبع هذا النظام إلى الوصول إليها.

والمايونيز هو عبارة عن خليط من الكريمة ذات الأصول الفرنسية، ويصنع المايونيز عبر خفق البيض جيدا وإضافة الزيت تدريجيا أثناء خفق البيض، كما يضاف إليه الخل أو الخردل أو عصير الليمون كمنكهات.

والآن وبعد معرفة مكونات المايونيز يمكن الجواب على سؤال هل المايونيز مسموح به في نظام الكيتو أم لا؟ والجواب هو أن المايونيز مسموح به في الكيتو بسبب احتوائه على مكونات مسموح بها في فيه مثل البيض والزيت، وتجدر الإشارة إلى أن هناك أنواعا من المايونيز قليلة الدسم غير مسموح بها في نظام الكيتو، نظرا لعدم احتوائها على البيض، كما ينصح باستخدام الزيوت الصحية والصديقة للكيتو كالزيت البكر وزيت الأفوكادو، بالإضافة إلى زيت جوز الهند وزيت عباد الشمس في صنع المايونيز المسموح به.

فارس
2

يعتبر المايونيز أحد أنواع الصلصة أو الصوص الذي يحظى بإعجاب وحب الكثير من الناس على مستوى العالم حيث يقوم الكثير من الناس بإضافة المايونيز إلى كثير من أنواع المأكولات الغذائية. ويتميز المايونيز بمذاقه الرائع والفريد بالإضافة إلى النكهة الرائعة التي يضيفها إلى الطعام. وعند اتباع نظام الكيتو دايت يجب معرفة المكونات الموجودة في كل المواد الغذائية التي يتم تناولها والتأكد من أنها قليلة الكربوهيدرات والسكريات. حيث يقوم نظام الكيتو دايت على منع تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات أو السكريات بالإضافة إلى اعتماده على تناول البروتين النباتي أو الحيواني والدهون الصحية والحصول على الطاقة منهما فقط بالإضافة إلى بعض الخضراوات والفواكه. لذلك يعتبر نظام الكيتو دايت أحد الأنظمة الغذائية القاسية بشكل ما وذلك لأنه يلزم متبعيه بتناول أنواع معينة فقط من الطعام وتجنب الكثير من الأنواع الأخرى. لذلك كثيرا ما نجد عاشقي المايونيز يتساءلون هل المايونيز مسموح في الكيتو؟ والإجابة هي نعم يعتبر المايونيز من الأطعمة الغذائية الصديقة لنظام الكيتو دايت بسبب انخفاض نسبة الكربوهيدرات به واحتوائه على عناصر غذائية مفيدة لنظام الكيتو مثل البيض والذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

سعاد
1

يستخدم المايونيز لإضافة نكهة مميزة إلى الأطعمة المختلفة ويحظى بحب وإقبال فئة كبيرة من الناس عليه بسبب مذاقه المميز. ولكن نعلم مدى قسوة نظام الكيتو دايت والقيود التي يضعها على متبعيه حيث يستوجب نظام الكيتو دايت الامتناع عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات والالتزام فقط بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية. لذلك عند اتباع نظام الكيتو دايت يجب السؤال عن مكونات كل ما يتم تناوله وذلك للتأكد من أن جميع مكوناته صديقة لنظام الكيتو دايت وتحافظ على حالته الكيتونية ولا تفسد الحمية الغذائية. وكثيرا ما نجد محبي المايونيز يتساءلون هل المايونيز مسموح في الكيتو؟ الخبر السار لجميع عشاق المايونيز أنه يمكن تناول المايونيز أثناء اتباع نظام الكيتو دايت. وذلك بسبب احتواء المايونيز على كمية قليلة من الكربوهيدرات وبالتالي فإن المايونيز آمن على الحالة الكيتونية للجسم كما أن المايونيز يحتوي على مواد صديقة لنظام الكيتو دايت مثل الزيوت الصحية والبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول