هل القرع مسموح في الكيتو ؟

3 0 3 805 5

أغذية

هل القرع مسموح في الكيتو ؟

ام آلاء
2

نعم، اليقطين مسموح به في نظام الكيتو الغذائي!

ولكن، كما هو الحال مع أي طعام آخر، إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند تناوله في الكيتو:

  • كمية الكربوهيدرات: يحتوي اليقطين على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، حيث تحتوي كوب واحد من اليقطين المطبوخ على حوالي 4.9 جرام من الكربوهيدرات الصافية.
  • نوع اليقطين: تختلف كمية الكربوهيدرات في أنواع اليقطين المختلفة. فمثلاً، يحتوي اليقطين العسلي على نسبة أعلى من الكربوهيدرات من اليقطين الأصفر.
  • طريقة التحضير: تختلف كمية الكربوهيدرات في اليقطين حسب طريقة تحضيره. فمثلاً، يحتوي اليقطين المعلب على نسبة أعلى من السكر من اليقطين الطازج.

نصائح لتناول اليقطين في الكيتو:

  • راقب كمية الكربوهيدرات: تأكد من حساب كمية الكربوهيدرات في اليقطين ضمن الكمية المسموح بها لك في نظام الكيتو.
  • اختر النوع المناسب: اختر أنواع اليقطين ذات نسبة الكربوهيدرات المنخفضة مثل اليقطين الأصفر.
  • حضّر اليقطين بطريقة صحية: اطبخ اليقطين بطريقة صحية مثل الشوي أو السلق أو التحميص.

أفكار لتناول اليقطين في الكيتو:

  • شرائح اليقطين المحمصة: قطّع اليقطين إلى شرائح رفيعة، ثم رشّه بزيت الزيتون والبهارات، واتركه في الفرن حتى يصبح طريًا.
  • حساء اليقطين: حضّر حساء كريميًا من اليقطين مع مرق اللحم أو الخضار.
  • بودينغ اليقطين: اصنع بودينغًا لذيذًا من اليقطين مع كريمة جوز الهند والبيض.
سعاد
1

القرع أو اليقطين يعتبر من الأشياء التي تتميز بطعمها الرائع وقيمتها الغذائية الكبيرة. ويحتوي القرع على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف التي تعزز الشعور بالشبع بالإضافة إلى الحديد المهم لتقوية الجسم والبروتين النباتي والقليل من السكر الصحي. ويفضل الكثير من الناس تناول القرع المطهو كما يستخدم القرع في صنع العديد من الوصفات الغذائية اللذيذة. ولكن هل القرع مسموح في الكيتو؟ أم أن القرع يمكن أن يفسد نظام الكيتو دايت ويخرج الجسم من الحالة الكيتونية له؟ والإجابة هي أن القرع يعتبر من الأطعمة الغذائية الصديقة لحمية الكيتو دايت. وذلك بسبب احتواء القرع على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة قليلة من السكريات. والمعروف أن نظام الكيتو دايت يقوم بشكل أساسي على خفض نسبة الكربوهيدرات والسكريات في الجسم إلى درجة قليلة جدا. وبالتالي فإن القرع يجب أن يتم تناوله باعتدال وحرص وعدم الإفراط في تناوله من أجل الحفاظ على نسبة الكربوهيدرات منخفضة في الجسم. كما يجب عدم إضافة أي شيء إلى القرع خاصة الأشياء التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

ياسمين عتيق
2

القرع أو كما يعرف أيضا باليقطين هو أحد أهم الفواكه التي تدخل في الكثير من الوجبات، لأنه يوفر الكثير من الفوائد لجسم الإنسان لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الألياف والفيتامين أ التي يحتاجها الجسم يوميا.

كما يعد فاكهة مفيدة للنظر والجلد والجهاز المناعي حيث يساعد في حل مشاكل الإمساك، كما تؤكد بعض الدراسات أن القرع يساهم في الحفاظ على نسبة السكر في الدم.

والإجابة على سؤال هل القرع مسموح في الكيتو فنظرا لاحتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات فنقول بكل بساطة أن القرع مسموح به في نظام الكيتو، وكما العادة بحكمة وحذر حتى لا تتجاوز الكمية المسموح بها نظام الكيتو، حيث أن من أهم قواعد نظام الكيتو كما هو معلوم أن لا تتجاوز نسبة الكربوهيدرات 50 جراما، وعند شراء القرع المعلب ينبغي التأكد من أنه طبيعي وعضوي، والتحقق من كمية الكربوهيدرات والألياف الغذائية الموجودة فيه.

أو يمكن للشخص الحد من تناول الفواكه الأخرى التي تحتوي على الكربوهيدرات بكميات كبيرة من أجل الاستمتاع بأكل القرع دون خطر الإخلال بنظام الكيتو.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول