هل المخلل مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 297 5

أغذية

هل المخلل مسموح في الكيتو ؟

سعاد
1

يفضل الكثير من الناس تناول المخلل مع الكثير من الوجبات الغذائية كأحد المقبلات التي تساعد على فتح الشهية بشكل كبير. ويمكن أن تعتبر المخللات من أساسيات الطعام لدى فئة كبيرة من الناس. وعند اتباع نظام الكيتو دايت نجد الكثير يتساءل هل المخلل مسموح في الكيتو أم لا؟ وذلك لأن نظام الكيتو دايت يعتمد بشكل أساسي على خفض نسبة الكربوهيدرات في الجسم بالإضافة إلى السكريات والاعتماد فقط على البروتينات والدهون الصحية والألياف في الحصول على الطاقة. ولذلك فإن تناول الأطعمة الغذائية مرتفعة الكربوهيدرات من شأنها أن تفسد حمية الكيتو دايت وتخرج الجسم من حالته الكيتونية. لذلك يلجأ الناس دائما إلى البحث عن مكونات الأشياء التي يتناولونها للتأكد من سلامتها على حمية الكيتو دايت. والخبر السار هنا أن المخلل يعتبر صديقا لنظام الكيتو دايت بسبب احتوائها على نسب منخفضة من الكربوهيدرات خاصة الخيار المخلل. ولأن المخلل يصنع من الخضراوات المحببة في نظام الكيتو. ولكن يفضل عدم الإفراط في تناول المخلل وتناوله باعتدال بسبب قدرته على حبس المياه في الجسم وزيادة الوزن بالإضافة إلى أهمية استخدام ملح صحي مثل ملح الهيمالايا في صنع المخلل.

ياسمين عتيق
2

المخلل هو عبارة عن خضروات يتم نقعها في محلول من الماء والليمون والخل والملح لمدة معينة ليتم تناولها فيما بعد كوجبة ثانوية، وهذه الخضروات التي يتم تخليلها في مكون المخلل لا تتساوى في أغلب الأحوال مع قيمتها الغذائية من جهة.

لكنها من جهة أخرى تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان إضافة إلى نسبة قليلة نوعا ما من الكربوهيدرات، كما أن المخلل غالبا ما يكون غنيا بالصوديوم.

والجواب على سؤال هل المخلل مسموح في الكيتو؟ فنظرا لأن المخلل يصنع من الخضروات التي لا تحتوي على كميات كبيرة من السكريات والكربوهيدرات، ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة، فيمكننا القول بكل بساطة أنه مسموح إدراج المخلل في نظام الكيتو الغذائي مع الالتزام بكميات معقولة من الكربوهيدرات في كل وجبة، والابتعاد عن أنواع المخلل التي يتم إضافة السكر إليها، مما يجعلها تصبح غنية بالكربوهيدرات والسكريات.

وعلى النقيض ينصح بتناول المخلل الحمضي، ومن الأنواع التي ينصح بتناولها مخلل الخيار، ومخلل الكرنب، ومخلل الزيتون، ومخلل القرنبيط.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول