هل النسكافيه مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 333 5

أغذية

هل النسكافيه مسموح في الكيتو ؟

سعاد
1

إذا كنت من مدمني القهوة أو النسكافيه وترغب باتباع حمية غذائية، فإن أول ما سيتوارد إلى ذهنك هو هل النسكافيه مسموح في الكيتو ؟ والإجابة على ذلك تعتمد على احتواء القهوة على السكر من عدمه. لأن النسكافيه المرة غير الحاوية على المحلّيات تعتبر ملائمة لدايت الكيتو. بينما لا تعد القهوة المحلاة مناسبة لأي حمية غذائية ولاسيما الكيتو دايت. 

ومن الجدير بالذكر أن بعض المستخدمين قد عمدوا إلى اتباع ريجيم القهوة لإنقاص أوزانهم، فكيف ذلك؟ 

في هذا الريجيم، يتناول المستخدم كمية زائدة من النسكافيه أو القهوة المرة كلما شعر بالجوع. حيث تؤدي إلى الشعور بالشبع وتقلل من كمية الطعام المتناول كما أنها تزيد من الإدرار وتساعد على تنزيل الوزن بشكل سريع. ولكن هذا الريجيم يؤدي إلى مضار كثيرة للجسم تفوق فائدته في التنحيف. لأن القهوة ترفع الضغط، وتزيد التوتر والهيوجية. كما أنها تسبب الأرق وصعوبات النوم. ومن ناحية أخرى يمكن للقهوة أن تتسبب في حدوث نوبات الشقيقة والصداع المزعجة.

ياسمين عتيق
2

يعتبر  النسكافيه من أهم أنواع القهوة الفورية سريعة التحضير المشهورة حول العالم، وهي عبارة عن مستخلص القهوة العادية، والتي تتميز بمذاقها اللذيذ جدا، مما يجعل الكثير من الناس يفضلونها على القهوة الطبيعية نفسها، ويصل الأمر ببعضهم إلى إدمانها.

تعتبر قهوة النسكافيه من المواد المسموحة في الكيتو، لكن ليس جميع أنواعها مسموح بها، فناك أنواعا منها غير مسموح بها نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من السكر الذي يهدد النظام الغذائي الكيتوني، لذا ينبغي التأكد من القيمة الغذائية خصوصا نسبة الكربوهيدرات قبل شرب أي نوع منها.

ومن أهم الشروط التي ينبغي أن توجد في النسكافيه الكيتوني ألا يتم إضافة مكونات أو نكهات أخرى إليها غير مناسبة للكيتو، وأن تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، وألا تتوفر على سكر طبيعي حتى لا تؤدي إلى ارتفاع عنصر الأنسولين في الدم.

ويمكن إضافة بعض المكونات إلى النسكافيه دون الاخلال بنظام الكيتو مثل إضافة كريمة خفق ثقيلة القوام، أو بعض المُحليات الطبيعية الخالية من السكر، أو الزبدة.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول