هل التونة مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 366 5

أغذية

هل التونة مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

تعتبر التونة من الأسماك التي تعيش في الماء المالح اللذيذة الطعم، والمشهورة حول العالم، والتي تنقسم إلى 8 أنواع في العالم، حيث يتم تناولها في الكثير من الأطباق، وخصوصا الآسيوية  مثل السلطات والبرجر وشرائح اللحم والمقبلات وغيرها.

والجواب على السؤال المركزي لأصحاب حمية الكيتو الغذائية هل التونة مسموح تناولها في الكيتو هو نعم، حيث تعتبر سمكة التونة من الأسماك المسموحة في الكيتو كوجبة خفيفة مثالية، وغنية بالبروتين والأحماض الدهنية والسيلينيوم والفيتامين د، على سبيل المثال لا الحصر، وأيضا مسموح بتناولها لاحتوائها على نسبة قليلة جدا من الكربوهيدرات، وبسبب انخفاض الألياف في سمكة التونة قد لا تشعر الشخص بالشبع حتى مع تناول كمية كبيرة منها، لذا دائما ما ينصح بإضافة مكونات أخرى إليها مثل بعض الخضروات الصحية والمغذية مثل اللفت والسبانخ.

ثم إن تناول سمكة التونة يؤدي لإضفاء الكثير من الفوائد على جسم الإنسان مثل تحسين صحة القلب، وتقوية جهاز المناعة، والمساعدة على فقدان الوزن وتقوية العظام، وغير ذلك من الفوائد الكثيرة والمتنوعة للتونة على جسم الإنسان.

سعاد
1

إن اللحوم بمختلف أنواعها مناسبة في الكيتو دايت. لأنها تحتوي على نسبة متغايرة من الدهون بالإضافة إلى البروتين الحيواني، وكمية قليلة من السكريات. ولكن هل التونة مسموح في الكيتو ؟

نعم، يعتبر سمك التونة غنياً بالبروتين وفيتامين دال والأحماض الدهنية الضرورية للجسم. ويمكن الحصول على وجبة التونة من المعلّبات أو عن طريق تناولها طازجة. وتكون طريقة التحضير بطبخها مع 50 جرام من الزبدة وبعض الثوم والملح لإضافة النكهة. ويمكن تحضير صوص الفطر إلى جانبها المكون من الفطر الطازج وكريمة الطبخ وبعض المنكهات. أو يمكنك تحضير طبق من سلطة التونة والباستا اللذيذة. ومكوناتها هي تونة، نصف كوب من الباستا، ربع كوب من الذرة، ربع كوب من حبوب الفاصولياء الحمراء، ولتحضير الصوص نحتاج ملعقتين من المايونيز، ملعقة من الخردل، ملعقة من الكاتشب، ورشة من الملح والأوريغانو. يمكن تناول هذه الوجبة على الغداء أو بين الفطور والغداء. مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل السكريات في بقية وجبات اليوم لاحتواء الباستا على نسبة من السكريات المعقدة.

إضافة إلى ما سبق، يعد لحم الأسماك مصدراً غنياً بعنصر اليود.  الذي يؤدي نقصه من الجسم إلى اضطرابات في عمل الغدة الدرقية المسؤولة عن انتاج الطاقة والاستقلاب في الجسم. لذلك يجب ألا تغفل وجبة السمك في نظام الكيتو الخاص بك لكي تحصل على نتائج أفضل.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول