هل الكنتاكي مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 444 5

أغذية

هل الكنتاكي مسموح في الكيتو ؟

سعاد
1

من المعروف أن دايت الكيتو يتمتع بمرونة عالية والقدرة على تناول ما يحلو لك من الوجبات ولكن مع حساب دقيق لكمية السكريات المتناولة. حيث يسمح لك بتناول جميع أنواع الجبن واللبن والحليب الكامل الدسم، واستعمال الزبدة والسمنة في تحضير الطعام. كما يسمح لك بتناول مختلف أنواع اللحوم من الدجاج والأسماك ولحم الخروف وغيرها. ولكن ما ينبغي عليك الحذر منه هو الإكثار من الفاكهة أو العصائر والمشروبات الغازية، وكذلك يجب تحديد الوارد من الحلويات والنشويات لكي لا تتجاوز نسبة السكريات المسموحة في اليوم.

وكما ذكرنا، فإن تناول لحم الدجاج مسموح في الكيتو ولكن هل الكنتاكي مسموح في الكيتو أيضاً ؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على طريقة تحضيره. لأن وجبات الدجاج تحضر بطرق مختلفة. فمنها المشوي والمقلي ومنها المحضر مع صوص معين قد لا يكون مناسباً للكيتو. إن الدجاج المقرمش الذي يحتوي على طبقة خارجية من البقسماط أو الكعك لا تعد مناسبة لدايت الكيتو. كما أن الدجاج المقلي بالزيت النباتي ليس من الوجبات المفضلة في الكيتو دايت. لأن الزيت النباتي هو من أنواع الدهون غير المشبعة الضارة للجسم والتي يفضل الابتعاد عنها.

ولكن ذلك لا يعني أن الدجاج ممنوع في الكيتو! بل يمكنك تحضيره بشكل أفضل في المنزل وبشكل صحي. كإضافة صوص الفطر مع كريمة الطبخ. أو الاستغناء عن البقسماط في تحضير الدجاج المقلي و استعمال الزبدة عوضاً عن الزيت النباتي في عملية التحضير.

ياسمين عتيق
2

يعتبر دجاج كنتاكي من بين أشهر وجبات الطعام السريعة في العالم، والذي يمتاز بطعمه اللذيذ، حيث يعشقه الكثير من الناس، حيث يتم تحضيره بطرق حصرية، ويحتوي دجاج كنتاكي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة من البروتينات والدهون.

ومع كل هذه الشهرة الكبيرة التي حققتها هذه الشركة وفوائد دجاج كنتاكي على جسم الإنسان، سيتساءل الكثير من الملتزمين بنظام كيتو الغذائي عن هل دجاج كنتاكي مسموح في الكيتو أم لا؟

والإجابة على هذا السؤال ببساطة هي أن لحم الدجاج مسموح به في معظم الأحيان، ومن بين هذه الأنواع دجاج كنتاكي، مع ضرورة ألا تتجاوز الكمية 50 جراما من الكربوهيدرات كما هو معلوم، كما ينصح بإزالة القشور التي قد تحتوي على إضافات مخلة بنظام الكيتو.

ومن جميل ما قامت به شركة كنتاكي أنها وبعد تزايد عدد الملتزمين بنظام كيتو الغذائي بشكل كبير في جميع أنحاء العالم فقد أصبحت الشركة تقدم في معظم فروعها دجاج كنتاكي خاص بأصحاب حمية الكيتو، من أجل أن يستمتعوا بهذه الوجبة اللذيذة دون الإخلال بنظام الكيتو الخاص بهم.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول