هل الصويا صوص مسموح في الكيتو ؟

3 0 3 1274 5

أغذية

هل الصويا صوص مسموح في الكيتو ؟

ام آلاء
2

نعم، يمكنك الاستمتاع بصلصة الصويا في نظام الكيتو، لكن بحذر!

لماذا؟

تحتوي صلصة الصويا على نسبة من الكربوهيدرات، حوالي 1 جرام لكل ملعقة كبيرة.

ولكن لا تقلق!

يمكنك استخدام كمية قليلة من صلصة الصويا دون التأثير على حالتك الكيتونية.

إليك بعض النصائح للاستمتاع بصلصة الصويا في الكيتو:

  • اختر صلصة الصويا منخفضة الكربوهيدرات: ابحث عن صلصة الصويا التي تحتوي على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات لكل ملعقة كبيرة.
  • استخدم كمية قليلة: ملعقة صغيرة أو ملعقتان كبيرتان كافية لإضافة نكهة مميزة لوجباتك.
  • جرّب بدائل صلصة الصويا: هناك العديد من البدائل منخفضة الكربوهيدرات، مثل صلصة تاماري، وصلصة ورشيسترشاير، وصلصة السمك.

أفكار لدمج صلصة الصويا في نظام الكيتو:

  • أضفها إلى أطباق السمك واللحم: تُضفي صلصة الصويا نكهة رائعة على أطباق السمك المشوي أو المسلوق، والدجاج، واللحم البقري.
  • استخدمها في تحضير التتبيلات: امزج صلصة الصويا مع زيت الزيتون، والثوم، والليمون لصنع تتبيلة مميزة للسلطات أو الدجاج.
  • أضفها إلى الحساء واليخنة: تُضفي صلصة الصويا نكهة غنية على الحساء واليخنة.
سعاد
1

يضاف صوص الصويا إلى وجبات طعام مختلفة فيمنحها طعماً لذيذاً دافئاً ومميزاً. ولكن هل تساءلتم يوماً ما هي مكونات صوص الصويا؟

يدخل في تركيب صوص الصويا مجموعة من المواد مثل الماء، الخل، الزيت، المحليات الطبيعية أو الصناعية مثل السكر أو العسل أو غيرها، وكذلك الملح والقليل من الشطة في بعض الأحيان.

والآن بعد أن اطلعنا على مكوناته، هل الصويا صوص مسموح في الكيتو ؟ الإجابة: نعم، إلى حد ما. لأنه يحتوي على نسبة من السكريات يجب النظر إليها. ولذلك فإن النسبة المسموحة من صوص الصويا في ريجيم الكيتو لا ينبغي أن تتجاوز مقدار ملعقة واحدة أو 15 مل منها. ومثله في ذلك دبس التمر، ودبس الرمان لأنهما يحتويان على نسبة من السكريات التي تؤدي بك إلى تجاوز نسبة السكريات المسموحة واختلال نظام الكيتو الخاص بك.

لا تنسى، يجب أن تكون دقيقاً في حساب السعرات الحرارية والسكريات لئلا يختل النظام الغذائي الخاص بالكيتو. والنسبة الصحيحة هي  60% دسم و 20% سكريات و 20% بروتين.

ياسمين عتيق
2

تعتبر الصويا صوص أو صلصة الصويا، من أهم المكونات المستخدمة في العالم وخصوصا في المطبخ الآسيوي، حيث تضيف نكهة رائعة للطعام، كما أن لها فوائد كثيرة في علاج الأرق والصداع والتوتر وتعزيز الدورة الدموية وتحسين صحة القلب، كما أنها تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض السرطانية، كما تساعد في تنظيم الجهاز الهضمي وحل الكثير من مشاكله.

وتحتوي هذه الصلصة على نسب لا بأس بها من الدهون والبروتينات والسعرات الحرارية والألياف وغير ذلك من الفيتامينات والمعادن، لكنها وللأسف الشديد تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مقارنة بباقي أنواع الصلصات، مما قد يتساءل الكثير من الناس عن موقع الصويا صوص من نظام الكيتو الغذائي هل مسموح تناولها فيه أم لا؟

نظرا لاحتواء الصويا صوص على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات فيمكن اعتبارها من الممنوعات في نظام الكيتو الغذائي، لكن يمكن أن يسمح بها بشرط استعمال كمية قليلة جدا في الطعام حتى لا تتجاوز الكمية المسموح بها في نظام الكيتو الغذائي التي هي 50 جراما من الكربوهيدرات.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول