هل الأناناس مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 336 5

أغذية

هل الأناناس مسموح في الكيتو ؟

سعاد
1

إجمالاً، يجب الحد من تناول الفاكهة عند اتباع دايت الكيتو. لأن معظم أنواع الفكاهة غنية بالسكريات مثل الغلوكوز والفركتوز. ولكن هناك أنواع محددة تحتوي على نسبة أقل من السكر وتعتبر مقبولة في الكيتو. مثل الجوافة، الفراولة، الأفوكادو، والتوت، ولذا لا مانع من تناولها بين الوجبات الرئيسية. ولكن هل الاناناس مسموح في الكيتو ؟ في الحقيقة، ليس الأناناس اختياراً مثالياً في دايت الكيتو. بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من السكريات التي تفوق الكمية المطلوبة في هذا النظام الغذائي. وشأنه في ذلك الموز، والتفاح، والكرز، والرمان والعنب، والعصائر سواء الطبيعية أو الصناعية.

ما هي الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة في الكيتو؟ 

في أي نظام غذائي يجب تقسيم الوجبات إلى ثلاثة رئيسية ووجبتين خفيفتين. تكون الوجبات الخفيفة عبارة عن نوع من البسكويت منخفض السعرات الحرارية، أو المكسرات، أو كمية قليلة من الفاكهة. وكذلك الأمر في دايت الكيتو. ستكون ثمرة جوافة واحد أو ثلاثة حبات من الفراولة أو التوت بين الوجبات كافية للحصول على حاجتك من الفيتامينات والألياف الضرورية للجسم. وستضمن بذلك الحصول على نظام غذائي متوازن وصحي بدون حرمان.

ياسمين عتيق
2

يعتبر الأناناس من الفواكه التي تحتوي على نسب منخفضة من الدهون والبروتين والألياف وغير ذلك من الفيتامينات والمعادن، غير أنه وللأسف الشديد يحتوي على نسبة مرتفعة جدا من الكربوهيدرات والسكر والسعرات الحرارية، حيث أن حصة صغيرة من 100 جرام من الأناناس تحتوي على 11,7 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

وجوابا على السؤال الذي سيتبادر إلى ذهن كل ملتزم بنظام الكيتو الغذائي وهو مع كل هذه النسب المرتفعة من الكربوهيدرات والسكر هل يمكن السماح بتناول الأناناس في الكيتو أم لا؟ للأسف الشديد الجواب هو أنه غير مسموح بتناوله من طرف الأشخاص الملتزمين بنظام الكيتو الغذائي

 لكن هناك فواكه يمكن تناولها عوض الأناناس مثل التوت الطازج وغير ذلك من الفواكه المسموح تناولها في الكيتو، حتى لا يحرم الشخص نفسه من تناول الفواكه دون الإخلال بنظام الكيتو الغذائي الخاص به، مع ضرورة عدم الإكثار منها لأنها مجرد بدائل للأناناس والتي ينبغي الحذر أثناء تناولها هي الأخرى، حتى لا تكون هذه البدائل سببا في الاخلال بنظام الكيتو الغذائي.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول