هل الملفوف مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 349 5

أغذية

هل الملفوف مسموح في الكيتو ؟

سعاد
1

بعد الحديث عن الفاكهة، ماذا عن الخضار في الكيتو؟

يعتبر البرنامج الغذائي مختلاً وضاراً إذا لم يتضمن وبشكل يومي طبقاً من الخضراوات الطازجة.

ما الذي توفره الخضراوات لك؟ 

  • الحصول على كمية كافية من المعادن الضرورية مثل المغنزيوم، النحاس، الحديد، والزنك. ولهذه العناصر الزهيدة دور هام في تقوية المناعة، والوقاية من فقر الدم، وتقوية الجهاز العضلي.
  • تأمين ما يكفي من الألياف لتسهيل عملية الهضم والإطراح. لأن مشكلة الإمساك هي الأكثر شيوعاً عند متبعي دايت الكيتو.
  • توفير الفيتامينات المختلفة التي تعمل كتمائم أنزيمية في العديد من العمليات الاستقلابية في الجسم. مثل فيتامين سي وفيتامين A و B6 و B9 و B12 وفيتامين D الضروري لتقوية الجهاز العظمي.

عند تحضير طبق السلطة الخاص بك قد تتساءل عن نوع الخضار المسموح إضافتها، و هل الملفوف مسموح في الكيتو ؟

نعم، يحتوي الملفوف على كمية قليلة من السكر فلا بأس بتناوله. كما أنه يضم نسبة عالية من الألياف والبروتينات الضرورية للبناء الجسدي السليم. لذا لا تتردد بتناول بعض أوراق الملفوف الأبيض أو الأحمر في يومك الطويل.

ياسمين عتيق
2

الملفوف هو نوع من أنواع الخضروات الورقية المشهورة، وهو عضو فيما يسمى بعائلة الخضروات الصليبية، وعلى الرغم من أن الملفوف الأخضر هو الأكثر شيوعا، فهناك أنواع أخرى غير مشهورة من هذه الفاكهة مثل البوك تشوي والقرنبيط والكوسا وغيرها من الأنواع، كما يدخل في الكثير من الأطباق ويتم تناوله إما طازجا عبر تضمينه في الكثير من السلطات أو بعد طهيه مع الكثير من المكونات بحسب مطبخ كل دولة.

والإجابة على سؤال هل الملفوف مسموح في الكيتو أم لا؟ هو أنه مسموح به في نظام الكيتو الغذائي ويمكن تناوله بأمان، ودون قلقل بسبب احتوائه على نسب منخفضة من الكربوهيدرات، كما ينصح بالإكثار من تناوله للذين يلتزمون بنظام الكيتو الغذائي باعتدال بطبيعة الحال، نظرا لاحتوائه الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة جدا لجسم الإنسان. 

فهو يحتوي على فيتامين ج الذي يعتبر مضادا من مضادات الأكسدة، الذين يلعب دورا مهما في صحة جهاز المناعة، كما يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن، والحماية من جلطات الدم، بل والوقاية من السرطان.

كما أن الملفوف ومثله مثل باقي الخضروات الورقية يعتبر صديقا للكيتو، وليس فقط مسموحا به في هذا النظام.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول