هل البليلة مسموحة في الكيتو ؟

3 0 3 1355 5

أغذية

هل البليلة مسموحة في الكيتو ؟

ام آلاء
2

نعم! البليلة مسموحة في الكيتو!

لماذا؟

  • القليل من الكربوهيدرات: تحتوي البليلة على 10 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب، مما يجعلها خيارًا رائعًا لنظام الكيتو.
  • غنية بالبروتين: تُعدّ البليلة مصدرًا غنيًا بالبروتين، حيث تحتوي على 20 جرامًا من البروتين لكل كوب، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • مصدر ممتاز للألياف: تحتوي البليلة على 10 جرام من الألياف لكل كوب، مما يُحسّن عملية الهضم ويُساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم.
  • غنية بالفيتامينات والمعادن: تُعدّ البليلة مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، التي تُعزّز صحتك العامة.

نصائح لتناول البليلة في الكيتو:

  • تحكم في كمية الحصص: تناول كوبًا واحدًا فقط من البليلة في اليوم. ☝️
  • أضف مكونات غنية بالدهون: أضف بعضًا من الأفوكادو أو زيت الزيتون أو المكسرات إلى البليلة لزيادة محتواها من الدهون.
  • جرّب وصفات جديدة: جرّب وصفات جديدة للبليلة تتناسب مع نظام الكيتو، مثل البليلة باللبن أو البليلة بالخضار.
  • استمع إلى جسدك: انتبه إلى شعورك بعد تناول البليلة، وتأكد من أنها لا تُسبب لك أي أعراض جانبية.
سعاد
1

البليلة أو الحمص هي من أنواع النباتات البقولية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي ونسبة قليلة جداً من الدهون وكذلك السكريات. إذاً هل البليلة مسموحة في الكيتو ؟ نعم هي كذلك ويمكنك تناولها بأمان.

أفكار لتحضير وجبات البليلة في الكيتو:

  • اسلقي مقدار كوب من البليلة لمدة نصف ساعة. وذلك بعد نقعها في الماء لليلة كاملة. ثم قومي بتحضير الصوص المكون من عصير ليمونة متوسطة الحجم، وفصين من الثوم، وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون. ثم قطعي حبة طماطم واحدة كبيرة الحجم وأضيفي البليلة والطماطم والصوص المحضر في طبق واحد واستمتعي بطعم لا يقاوم.
  • قومي أيضاً بسلق البليلة كما في السابق، ثم ضعي في محضرة الطعام فصين من الثوم، مع مكعبين من الثلج، ونحو أربعة ملاعق طعام من الطحينية والقليل من الملح و عصير الليمون. اطحني الخليط حتى تحصلي على قوام ناعم وكريمي. يمكنك تناوله إلى جانب قطعة من التوست المحمص قليلاً.
ياسمين عتيق
2

تعتبر البليلة واحدة من أشهر الوجبات الشعبية في الوطن العربي، وتختلف في مكوناتها وطريقة تحضيرها من شعب لآخر، لكنها تحتوي في معظم الدول على الحمص المغلي والكمون بشكل أساسي، كما يمكن إضافة بعض المكونات والبهارات الأخرى إليها حسب الأذواق.

وهي غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن. التي تشكل فوائد كثيرة على جسم الإنسان حيث أنها ونظرا لأنها غنية بالألياف والبروتينات فهي تجعل الشخص يشعر بالشبع لأطول مدة، مما يجعلها تساعد على خسارة الوزن بطريقة غير مباشرة، كما تساعد على السيطرة على مستوى هرمون الأنسولين في الدم، كما تساعد في الوقاية من بعض الأمراض مثل السكري، وأمراض القلب والضغط، كما تساعد على بناء العضلات بسبب احتوائها على نسبة مهمة من البروتينات.

من خلال ما سبق تتلخص الإجابة حول سؤال هل البليلة مسموحة في الكيتو أم لا؟ في أن البليلة مسموحة في الكيتو، نظرا لأنها لا تحتوي على كميات مرتفعة من الكربوهيدرات مثل باقي الوجبات الأخرى، ومن بين الأمور التي ينبغي التنبيه إليها أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين، لا يجب عليهم تناول البليلة لأنها قد ستسبب العديد من المشاكل الصحية لهم.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول