هل الفراوله مسموح في الكيتو ؟

2 0 2 330 5

أغذية

هل الفراوله مسموح في الكيتو ؟

سعاد
1

تصنف الفاكهة ضمن المواد الغذائية الغنية بالسكريات. ولكن تختلف نسبة السكر من نوع إلى آخر. على سبيل المثال، تحتوي ثمرة الموز، والرمان على النسبة الأعلى من السكريات لذا يفضل الابتعاد عنها في دايت الكيتو. بينما تضم بعض أنواع الفاكهة نسبة أدنى من السكريات، مثل الجوافة، الفراولة، الكيوي، والأفوكادو. إذاً، هل الفراوله مسموح في الكيتو ؟

حسناً، تحتوي الفراوله على نسبة من السكر ولكنها مقبولة إلى حد ما. سيكون تناول ثلاثة حبات من الفراولة يومياً مناسباً لك إذا كنت تتبع دايت الكيتو.

ما هي فوائد الفراولة؟

  • تحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة والذي يشكل حاجزاً منيعاً يحمي الخلايا من الجذور الحرة والجزيئاع الضارة التي تفتك بها.
  • فيتامين C اللازم لتعزيز المناعة وإتمام عمل الكريات البيضاء في محاربة البكتريا والفيروسات الممرضة.
  • تضم نسبة من الحديد الذي لا يمكن الاستغناء عنه في عملية تكوين الكريات الحمراء وتصنيع الخضاب.
  • التسريع من عملية شفاء الجروح والالتهابات وتقي من تشكل الندبات.
  • المحافظة على نضارة البشرة وحيويتها والتقليل من تشكل الهالات السوداء.
ياسمين عتيق
2

نعم ، يُسمح بالفراولة في النظام الغذائي الكيتون. فهي معتدلة في الكربوهيدرات. تحتوي الفراولة على 5.5 جرام من الكربوهيدرات لكل 100 جرام ، لذلك ينصح دائمًا بتناولها باعتدال حتى لا يتجاوز الشخص كمية الكربوهيدرات التي يسمح له بها يوميًا.

كما أنها غنية بالمنجنيز ، وفيتامين ج ، وحمض الفوليك ، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل: الأنثوسيانين ، البروسيانيدين.

من الأفضل عدم تناول الفراولة خلال أول 14 يومًا من النظام ، أي خلال الأسبوعين الأولين من النظام ، وبعد ذلك يمكنك تناول الفراولة باعتدال ، في حين أن الفراولة هي واحدة من الفواكه المسموح بها خلال نظام الكيتو ، إلا أنه لا يمكن تناولها يوميًا إذا كنت تريد أن تفقد الوزن الزائد بسرعة.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول