هل الفول الاخضر مسموح في الكيتو ؟

2 1 1 386 5

أغذية

هل الفول الاخضر مسموح في الكيتو ؟

فارس
2

نعم يسمح بتناول الفول الأخضر بكل أمان في دايت الكيتو، وهو من أنواع البقوليات المفيدة جداً للجسم. ونظراً لأهمية البقوليات عامةً والفول خاصةً، سنقدم لكم بعض الأفكار لتحضير وجبات شهية من الفول الأخضر:

  • احصلي على كوب من حبات الفول الأخضر واسلقيها في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة. ثم ضعي في قدر على النار ملعقة كبيرة من السمن الحيواني ومقدار بصلة صغيرة الحجم وقومي بتقليبها حتى تأخذ اللون الذهبي. بعد ذلك أضيفي مقدار كوب ونصف من الماء وانتظري حتى الغليان ثم ضعي مقدار كوب واحد من الرز المغسول جيداً. عند استواء الفول ضعيه فوق الرز والبصل وقلبيهما سوياً. أضيفي الملح حسب الرغبة ورشة صغيرة من الكمون. قومي بتغطية القدر واتركيه على نار منخفضة لمدة 10 دقائق واستمتعي بوجبة لا تقاوم من الفول الأخضر. 
  • الوصفة التالية هي عبارة عن سلطة الفول الأخضر، وهي صديقة رائعة لدايت الكيتو. كل ما عليك فعله هو سلق الفول كما في الطريقة السابقة ثم تركه في وعاء حتى يبرد. في وعاء آخر، ضعي مقدار نصف كوب من البقدونس المفروم، مع 10 أوراق من النعنع، بصلة صغيرة مقطعة، وملعقتين من زيت الزيتون والملح وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الكزبرة. يمكنك تناول هذه الوجبة اللذيذة في أي وقت سواء على الفطور أو الغداء أو العشاء.
ياسمين عتيق
2

النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون مع تناول بروتين معتدل. يعمل هذا النظام على آلية حرق الجسم ، وبسبب نقص الكربوهيدرات والسكريات في الجسم ، يبدأ الجسم بحرق الدهون المخزنة بسرعة.

الفول الأخضر هو نوع من البقوليات الغنية بالألياف والكربوهيدرات والبروتين ، وبما أن النظام الغذائي الكيتوني لا يحتوي على الكربوهيدرات تقريبًا ، يُمنع تناول الفول في نظام الكيتو بسبب خصائصه التي لا تماثل جودة الأطعمة الكيتونية.

القيمة الغذائية للفول الأخضر

يحتوي الفول الأخضر على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة ، وفيما يلي أهم نسب العناصر المتوفرة في الفول لكل (100) جرام من الفول الأخضر:

يحتوي الفول الأخضر على 196 سعرة حرارية لكل (100) جرام

الألياف: 8 جرام

البروتين: 13 جرام

الكربوهيدرات: 35.2 جرام

الدهون: 7 جرام

المياه: حسب النوع

الزنك والنحاس والمغنيسيوم: 1 جرام

الحديد: منخفض جدا 

تعتبر حبوب الفول الأخضر من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، مما يعني أنها توفر الجزء الأكبر من العناصر الغذائية اللازمة لمساعدة الجسم على العمل بشكل صحيح ، حيث تعد حبوب الفول الأخضر مصدرًا جيدًا لفيتامين B1 ، والحديد ، والنحاس ، والفوسفور ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم. ربع كوب من حبوب الفول الأخضر تقارب 10٪ من القيمة الغذائية الموصى بها لفيتامين B1 المهم لوظيفة الجهاز العصبي ، بينما الحديد جزء مهم من البروتينات التي تنقل الأكسجين في الدم ، بالإضافة إلى أنه يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول