هل شوربة العدس مسموحة في الكيتو ؟

2 1 1 347 5

أغذية

هل شوربة العدس مسموحة في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

لا ، نظرًا لأن الكربوهيدرات الصافية تقتصر عادةً على 25-50 جرامًا يوميًا ، بما في ذلك كوب واحد (180 جرامًا) من حساء العدس ، فسيتم استخدام 50٪ على الأقل من الكربوهيدرات المسموح بها يوميًا.

ومع ذلك ، يمكن للوجبات الصغيرة ، مثل 1/2 كوب (90 جرامًا) أو 1/4 كوب (45 جرامًا) من حساء العدس ، استيعاب النظام الغذائي الكيتون بناءً على ما تأكله في ذلك اليوم.

تتمثل إحدى فوائد تضمين العدس في بعض الأحيان في أنه يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي يصعب الحصول عليها في النظام الغذائي الكيتون. وتشمل البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك والفوسفور والحديد.

ومع ذلك ، على الرغم من الخصائص الغذائية الممتازة للعدس ، إلا أن هناك طرقًا أخرى للحصول على هذه العناصر الغذائية الأساسية الأكثر ملائمة للنظام الغذائي الكيتون ، بما في ذلك الخضروات غير النشوية والفواكه قليلة السكر والبذور.

فارس
2

إذا كنت من عشاق الشوربات ولاسيما أثناء الريجيم،  فأنت تحسن صنعاً. لأن الشوربات المختلفة مثل شوربة الخضار، شوربة الفطر، والعدس وغيرها، فضلاً عن فوائدها الغذائية فإنها تؤمن كمية جيدة من السوائل التي يحتاجها الجسم للوقاية من التجفاف الحاصل عند اتباع الحمية.

هل شوربة العدس مسموحة في الكيتو ؟ نعم هي كذلك، فالعدس من أنواع الحبوب البقولية المفيدة جداً للجسم. وأهم فوائدها هو المحافظة على مخازن الحديد ممتلئة، وتقوية الشعر والأظافر، وتأمين استقلاب طبيعي للغذاء والمتابعة في عملية حرق الدهون واستحداث الطاقة.

ما هي الطريقة الملائمة لتحضير شوربة العدس لكي تتناسب مع دايت الكيتو؟

ضعي مقدار كوب من العدس المجروش المغسول جيداً في قدر على النار وأضيفي مقدار كوب ونصف من الماء. انتظري حتى غليان الماء ونقصان كميتها ثم أضيفي نحو لتر من الماء المغلي وقومي بتغطية الوعاء واتركيه على نار متوسطة لمدة ربع ساعة. 

في وعاء جانبي أضيفي مقدار 35 غرام من الزبدة مع بصلة صغيرة الحجم  وقلبيها حتى تذبل. ثم ضعيها فوق وعاء الشوربة. أضيفي الملح حسب الرغبة ورشة كبيرة من الكمون، ودعيه على النار لمدة 5 دقائق ثم تمتعي بألذ شوربة عدس على الإطلاق.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول