هل التفاح الاخضر مسموح في الكيتو ؟

2 1 1 336 5

أغذية

هل التفاح الاخضر مسموح في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

في النظام الغذائي الكيتون ، يعتبر التفاح الأخضر هو الوحيد الذي يمكن تناوله بكميات محدودة لأن الأنواع الأخرى تكون السكريات الطبيعية عالية فيه. إنه مصدر غني جدًا بالعناصر الغذائية المهمة وهو منخفض جدًا في السعرات الحرارية كما ذكرنا. بنسب عالية، فهو مصدر كبير للفيتامينات الأساسية مثل فيتامين "ج" وفيتامين "ب" وبيتا كاروتين ، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والمعادن الهامة مثل الحديد والمنغنيز والنحاس والبوتاسيوم فالقيمة الغذائية ل100 جرام هي:

الألياف: 2.4 جرام

الدهون: 0.17 جرام

الكربوهيدرات: 13.8 جرام

البروتين: 0.26 جرام

صوديوم: 1 ملجم

بوتاسيوم: 107 ملجم

كما أن له فوائد عديدة منها: تنظيم معدل ضربات القلب ، الحفاظ على التوتر ، تنظيم مستويات السكر في الدم في الجسم.

فارس
2

نعم يسمح بتناول التفاح الأخضر في دايت الكيتو ولكن ضمن حدود. حيث يكتفى بتناول تفاحة واحدة صغيرة الحجم أو نصف تفاحة كبيرة الحجم. لأن التفاح لا يخلو من الكربوهيدرات أيضاً.

بينما يفضل الابتعاد عن تناول عصير التفاح لاحتوائه على نسبة أعلى بكثير من السكريات.

يحتوي التفاح الأخضر على فيتامين سي الذي يحفظ شباب البشرة ويحفز تشكيل الكولاجين والألياف الدقيقة المرنة. وبالتالي نضارة أكثر، وتجاعيد أقل.

وفي الحديث عن الفاكهة فإن النوع المفضل من الفاكهة والأنسب للكيتو دايت هي ثمرة الأفوكادو. فهي من أنواع الفاكهة القليلة الحاوية على نسبة من الدهون. ومثلها في ذلك أيضاً نبات القشطة الاستوائي.

بينما يعتبر الموز، العنب، البطيخ، والبرتقال من أنواع الفاكهة غير المحبذة في الكيتو دايت بسبب كمية الكربوهيدرات الموجودة فيها.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول