هل السيريلاك مسموح به في الكيتو ؟

1 0 1 935 5

أغذية

هل السيريلاك مسموح به في الكيتو ؟

ياسمين عتيق
2

هي علامة تجارية من الحبوب الفورية المُصنّعة من قبل شركة (نستلة).

تمّ تطويره لمختلف الفئات العمرية مع متغيّرات متعدّدة تتناسب مع احتياجات الطفل، وكما تقول الشركة المصنّعة إن السيريلاك هو مكمّل للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر، وذلك عندما لا يكون حليب الثدي وحده كافيًا لتوفير التغذية المطلوبة لنموّ وتطوّر الطفل بشكل أفضل، وهو ليس للصغار فحسب، فالكثير من الكبار يحبّونه بشكل كبير. 

كما أنه يُحضّر من الأرز والقمح والشوفان بكافة أنواعه، وهذا يعني أنه لا حاجة لتناول الأرز يوميًّا أو القمح والشوفان؛ لأن طَبَقًا من السيريلاك يضمن الحصول على كافة الفوائد المُقدّمة من الوجبات الكاملة.

من المستحسن دائمًا استشارة الطبيب قبل البدء في تناول السيريلاك، والفرق بين السيريلاك المصنوع منزليًّا (عن طريق طحن الأرز أو القمح أو الشوفان) والسيريلاك الآخر، هو أنه مدعّم بالحديد، وجميع المعادن الأساسيّة الأخرى.

ومن فوائد السيريلاك:

*سهل التحضير، حيث إنه ليس بحاجة إلى الكثير من الأشياء لتحضيره، ويمكن تحضيره على الفطور والعشاء سريعًا.

*يمدّ الجسم بفوائد عديدة، مثل: (الحديد - والكالسيوم - وفيتامين د - والبروتين - والزّنك - وفيتامين أ - وفيتامين سي - وأوميغا 3 - وأوميغا 6)، ويحتوي السيريلاك إجمالًا على 18 عنصرًا غذائيًّا مهمًّا، وهو خالٍ من أيّة موادّ كيميائية، مثل: (الموادّ الحافظة - والنكهات - والألوان)، فهل هذا يعني أنه يمكننا تناوله أثناء الكيتو؟ بالطبع لا، فالطبيب المختصّ هو مَن يُحدّد؛ لأنه قد يجعله مسموحًا به، ولكن بكمية مُحدّدة، والتي تتناسب مع النظام الغذائي.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول