هل الفستق مسموح في الكيتو ؟

2 1 1 475 5

أغذية

هل الفستق مسموح في الكيتو ؟

مؤنس
1

الفستق مسموح في الكيتو، فهو غني بالدهون الصحية والبروتين، بينما يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، مما يجعله خيارًا مثاليًا لرحلة الكيتو الخاصة بك.

لماذا يُعتبر الفستق خيارًا رائعًا لنظام الكيتو؟

  • قليلة الكربوهيدرات: تحتوي حصة واحدة من الفستق (حوالي 28 جرام) على 3 جرامات فقط من الكربوهيدرات الصافية، مما يجعلها مناسبة تمامًا لحصتك اليومية من الكربوهيدرات في نظام الكيتو.
  • غنية بالدهون الصحية: يحتوي الفستق على نسبة عالية من الدهون الصحية، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، والتي تلعب دورًا هامًا في صحة القلب والدماغ.
  • مصدر غني بالبروتين: يوفر الفستق 6 جرامات من البروتين لكل حصة، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويحافظ على كتلة العضلات أثناء اتباع نظام الكيتو.
  • غنية بالألياف: تحتوي حصة واحدة من الفستق على 3 جرامات من الألياف، التي تُحسّن الهضم وتُساعد على الشعور بالشبع.
  • مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: يزخر الفستق بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، مثل فيتامين E، وفيتامين B6، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، التي تدعم صحة الجسم بشكل عام.

نصائح لتناول الفستق في نظام الكيتو:

  • اختر الفستق النيء أو المحمص بدون ملح أو إضافات: تجنب الفستق المملح أو المحلى، حيث أن ذلك قد يزيد من تناولك للكربوهيدرات والسعرات الحرارية.
  • انتبه لحجم الحصة: على الرغم من أن الفستق خيارًا صحيًا، إلا أنه من المهم مراقبة كمية تناوله. ينصح بتناول حصة واحدة (حوالي 28 جرام) كحد أقصى يوميًا.
  • استمتع بتنوعه: يمكنك إضافة الفستق إلى العديد من الأطباق، مثل السلطات، والزبادي، والحلويات منخفضة الكربوهيدرات.

هل أنت جاهز لتجربة الفستق في نظام الكيتو؟

لا تتردد! استمتع بهذه الوجبة الخفيفة اللذيذة والمغذية التي ستدعم رحلتك في نظام الكيتو وتُساعدك على تحقيق أهدافك الصحية.

ملاحظة:

  • تأكد من قراءة ملصقات المكونات بعناية عند شراء الفستق، وتجنب أي منتجات تحتوي على إضافات غير مرغوب فيها.
  • إذا كنت تعاني من أي حساسية تجاه المكسرات، فتأكد من استشارة طبيبك قبل تناول الفستق.
ام آلاء
2

تعتبر معظم أنواع المكسرات المهرب المثالي لكل شخص متبع لحمية الكيتو دايت ويرغب بالحصول على شيء جديد لكسر روتين الحمية الممل. وعلى سبيل المثال هناك العديد من المكسرات المسموحة في الكيتو مثل الجوز، الكاجو، اللوز، البندق، الفول السوداني، وكذلك الفستق. وبالتالي، لكل من يتساءل هل الفستق مسموح في الكيتو فإن الإجابة نعم. لأن الفستق كغيره من أنواع المكسرات يحتوي على نسبة من الدهون على شكل أحماض دهنية ضرورية للجسم، تدخل هذه الدهون بشكل أساسي في تصنيع الأغشية الخلوية. كما أن لها دوراً في تصنيع الهرمونات وطبقات الجلد والأوعية الدموية. وفضلاً عن ذلك، يحتوي الفستق على أنواع مضادات الأكسدة الضرورية لمقاومة الجزيئات الضارة والتخفيف من حدة المرض والالتهابات، مثل فيتامين E وفيتامين C.

يمكنك الحصول يومياً على نحو 25 حبة من الفستق النيء أو المحمص بدون أي مشكلة. لأن الفستق يحتوي نسبة تكاد لا تذكر من السكريات. وبالتالي فهو آمن في دايت الكيتو ولا يسبب أية مشاكل. ويمكنك تناول الفستق بمفرده أو إلى جانب وجبة قليلة الكربوهيدرات أيضاً.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول